البرامج التوجيهية للتوظيف No Further a Mystery

Wiki Article



قم بتجربة مجانية لمنصة بايزات لإدارة الموارد البشرية والرواتب

يوفر ذلك الوقت لأنه يوفر متجرًا واحدًا شاملًا يجمع بيانات مقدم الطلب في موقع مركزي واحد.

بدوره كشف مدير إدارة التوجيه الطلابي "بنين" أحمد بن محمد قحل أنه وانطلاقًا من دور التوجيه الطلابي في تهيئة الطلاب والطالبات لأداء الاختبارات التحريرية حضوريًا، أطلقت إدارة التوجيه الطلابي "بنين – بنات" مجموعة من البرامج والخدمات والأدوات من أهمها برنامج التهيئة الإرشادية للطلاب من الناحية النفسية والتربوية والاجتماعية التي تهدف إلى تحقيق الرفاه الطلابي ومنها برنامج تنمية مهارات الطلاب في القدرة على تنظيم الوقت والاستذكار الجيد، وتوعيتهم أيضًا بأهمية الانضباط وعدم الغياب وتنمية دافعيتهم وتحفيزهم نحو التعلم وتقديم الجلسات الإرشادية الفردية والجماعية .

يجمع الذكاء الاصطناعي كمًا هائلًا من البيانات مع مرور الوقت، ما يمكن مسئولي الموارد البشرية من الحصول على أفكار استراتيجية حول جودة عملية التوظيف واحتياجات التوظيف المستقبلية بناء على الإيرادات والنمو، وبالتالي يمكّن الذكاء الاصطناعي إدارة الموارد البشرية من تحسين استراتيجياتها ووضع خطط توظيف استباقية استعدادًا للمستقبل.

ومن جهتها قالت نورة الرياسي، مديرة مشروع قدراتي:" سيمكننا برنامج المسار من تقديم الدعم والإرشاد الوظيفي لموظفينا من المواطنين الذين يتمتعون بمهارات مميزة، إلى جانب إعطاء الأفراد الذين لديهم الموهبة والقدرة والدافع لتولي مناصب رئيسية، فرصة لتطوير مسيرتهم المهنية والوظيفية ضمن البنك.

الوظائف الحكومية الحالية 

تعتني هذه المرحلة بعملية التدقيق ودراسة المرشحين تمهيدا لاختيار الشخص المناسب، وتساعد برامج التوظيف الآتية في إتمام هذه المرحلة بكفاءة:

ختامًا، لاحظنا مما سبق إلى مدى تستطيع برامج التوظيف تعزيز عمليات البحث والاختيار عن موظفين جدد لتصبح أكثر كفاءة وسرعة. يقدم بيزات نظام تتبع المتقدمين حل توظيف فعال، كما يتضمن حلولًا عديدة في كافة كل ما تريد معرفته جوانب إدارة الموارد البشرية مدمجة في نظام موارد بشرية واحد، إذ يساعد “بيزات” في التوظيف وإدارة شئون الموظفين، ومسير الرواتب، والحضور والإنصراف وغيرها، احصل على عرض تجريبي الآن.

وتأتي هذه البرامج بهدف تعزيز ‏دور الأسرة في تنمية مهارات أبنائهم الشخصية والاجتماعية، وإكساب الطلبة المعارف ‏والمهارات اللازمة للتعامل مع متغيرات الحياة، إلى جانب تنمية مهارات التواصل الإيجابي ‏ومهارات التعلّم الذاتي واكتشاف المعرفة.‏

علاوة على ذلك، في كل خطوة من عملية التوظيف، سيتم إبقاء المرشحين على اطلاع دائم برسائل البريد الإلكتروني التي تحمل العلامة التجارية للشركة -مما يضمن الكفاءة طوال العملية برمتها.

لدى إدارة المجموعة قناعة بأن الشباب العماني هم القوة الدافعة لأوكيو ولذلك تعمل الشركة على استقطاب أفضل الأشخاص وتطويرهم والاحتفاظ بهم وتسعى بكل ما لديها من موارد لزيادة عدد الوظائف الجديدة المطروحة للشباب العماني.

وعلى الرغم من هذه العقبات التي واجهت المترشحين قامت الشركة بعملية فرز تلك الأعداد وقياس قدرتها على التنافس للوظيفة في حال إذا ما تم إعطاءهم العلامة الكاملة الخاصة بالمقابلة النهائية وهي نسبة (٢٠٪).

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفة (المواطن) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

وتشهد المؤسسات ضغطًا مرتفعًا إذ يلزم عليها أن تظهر نفسها كخيار جذاب. فالعوامل مثل كيفية ظهور المؤسسة على الإنترنت، وجودة عملية تقديم الطلبات، وتفضيلات الاتصالات (يفضل بعض المرشحين الرسائل النصية بدلًا من رسائل البريد الإلكتروني) جميعها لها دور في جذب أفضل المواهب.

Report this wiki page